كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل هداف في الدوري السعودي​سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدم​سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدم

 سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدمسبورت 360- فاز الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم وقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، بجائزة أفضل هدّاف في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024.
أرقام قياسية لـ رونالدو في الدوري السعودي
وأوضحت رابطة الأندية السعودية، في بيانها مساء اليوم الأربعاء، أن البرتغالي رونالدو أصبح اللاعب الأوحد الذي توّج بالحذاء الذهبي في 4 دوريات مختلفة.
وقدم رونالدو أداءً استثنائيًا في الموسم المنصرم، مُحطمًا الأرقام القياسية، مع تسجيله 35 هدفًا، وذلك الرقم الأعلى من الأهداف في تاريخ الدوري لموسم واحد.
وساهم رونالدو أيضا في صناعة الأهداف، من خلال 11 تمريرة حاسمة ليصل بإجمالي مساهماته إلى 46 مساهمة تهديفية وهو الأعلى أيضاً في تاريخ المسابقة.
ويعتبر رونالدو صاحب أفضل معدل تسجيل، في الموسم، بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدف (141 لاعبًا)، بمعدل بلغ هدفًا كل نحو 75 دقيقة، كما يعتبر صاحب أسرع وصول للهدف الـ 20، معادلًا رقم عبد الرزاق حمد الله بتسجيل 20 هدفًا.
وسجل رونالدو هاتريك من خارج منطقة الجزاء، ليصبح ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعد ياسر القحطاني، وإجمالًا أحرز هاتريك في 4 مباريات خلال الموسم، معادلًا بذلك الرقم التاريخي في الثلاثيات التهديفية المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله مع فريقه السابق النصر في موسم 2018-2019.

​ 

​سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدم

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *