القائد العام يوجه بإعداد حزمة من الإجراءات تهدف إلى حماية المناطق والمواقع الاثرية والتراثية​وكالة الأنباء العراقية

 وكالة الأنباء العراقيةبغداد – واع
وجه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بإعداد حزمة من الإجراءات تهدف إلى حماية المناطق والمواقع الأثرية والتراثية.
وقال الناطق باسم القائد العام اللواء قوات خاصة يحيى رسول عبد الله في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني”، مبينا، أنه “جرى فيه بحث تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، والنظر في القضايا المطروحة على جدول الأعمال، فضلا عن التداول في متطلبات العمل الأمني والاستخباري لمختلف القطعات الأمنية والعسكرية”.
وأضاف، أن “الاجتماع شهد مناقشة (المشروع الوطني للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات وحماية الشباب منها)، والمقدم من قبل وزارتي التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي ومستشارية الأمن القومي، وقد وجه المجلس باعتماد إستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة المخدرات، تتضمن محاور مدروسة من شأنها حماية شبابنا من هذه الآفة الخطرة وصون المجتمع من مخاطرها”.
وتابع، أن “الاجتماع ناقش ملف (أمن وحماية المناطق الأثرية والتراثية في العراق، وإدراج الممتلكات الثقافية في القائمة الدولية)، والمقدم من قبل مستشارية الأمن القومي والهيئة العامة للآثار والتراث بوزارة الثقافة”.
ووجه القائد العام للقوات المسلحة، “بدراسة الملف من قبل هيئة المستشارين والأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة الآثار والتراث، والعمل على إعداد حزمة من الإجراءات، تهدف إلى حماية المناطق والمواقع الاثرية والتراثية والحفاظ عليها من العبث والسرقة”.
وواصل المجلس مناقشة الموضوعات الأخرى المدرجة في الاجتماع، واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *