مورينيو يعلق على تدريب رونالدو.. ويؤكد: حققت ألقابي بعيداً عن السوشيال ميديا​سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدم​سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدم

 سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدمسعودي 360 – تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي السابق، عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” على لاعبي كرة القدم، وتدريب مواطنه كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي الحالي.
حضر جوزيه مورينيو إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في مبادرة “إثراء” الثقافية، وذلك وسط أنباء تتردد عن اقترابه من قيادة أحد أندية دوري روشن حيث يرتبط اسمه بالقادسية.
مورينيو: أعزل نفسي بعيداً عن التواصل الاجتماعي
قال مورينيو خلال حديثه في قمة الاتزان الرقمي المقامة في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”: “أحاول أن أعزل نفسي بعيداً عن التواصل الاجتماعي، ونصيحتي للاعبين، قدموا كل ما لديكم داخل الملعب، ولا يوجد مجال للكذب”.
وتابع: “لا يمكنني أن أتابع بدقة سلوك اللاعبين السيء مثل السهر وأثره السلبي، لكن المقياس هو ما يقدمونه داخل الملعب”.
مورينيو: صنعت نفسي في الملاعب وحققت 26 لقباً
أضاف مدرب تشيلسي وميلان الأسبق: “صنعت نفسي في الملاعب، وحققت 26 لقباً من أرض الملعب وليس من السوشال ميديا”.
كما علّق على تجربته السابقة في تدريب كريستيانو رونالدو، حيث قال: “أنا أدرب فرق وليس لاعبين، نجم بهذا الحجم له قيمته ولكن في نهاية المطاف عليّ أن أوفر أجواء نجاح في الفريق، وهذا هو مساري للنجاح”.
وواصل: “لا أريد تفضيل بطولة على أخرى حققتها في مسيرتي حتى لا أجرح مشجعي هذا النادي أو ذاك سواء تلك المنجزات مع تشيلسي أو ميلان”.
وأكمل: “دائماً في مسيرتي أفهم مسيرة النادي الذي أعمل فيه وقدراته وسبل النجاح وأعمل على الأمور الإيجابية التي أملكها وهي كثيرة”.
نصائح مورينيو للاعبين ورأيه في تقنية الفار

كما أشار: “حينما يكون هناك فرصة وأراها مناسبة للسماح للاعبين للقاء وسائل الاعلام أفعل ذلك، وأطالبهم دائماً بالفصل بين حياتهم الخاصة وحياتهم في كرة القدم، وهذا لا يتوافر كثيراً في اللاعبين الشباب”.
واستطرد: “عندما أطالب اللاعبين بخلق براند خاص بهم يعني أحفزهم لتغير الكثير من سلوكياتهم، كيف يتعاملون مع الآخرين ومع الجمهور وخصوصا في الأندية الكبيرة بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم وتحمل مواقف النقد”.
وعن رأيه في تقنية الفيديو “الفار”، قال مورينيو: “أعتقد إنها تأخذ وقت كثير وغير مقبول، التكنولوجيا تقتل العاطفة إذا استخدمت بشكل خاطئ، واثر التكنولوجيا على كرة القدم سلاح ذو حدين”.

​ 

​سبورت 360 عربية -اخبار الرياضة اليوم – كرة قدم

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *