برعاية رئيس الوزراء.. وزارة الشباب تنظم بطولة بغداد الكروية الأولى للفرق الشعبية​وكالة الأنباء العراقية

 وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع – ميثم الخفاجي 

 تنظم وزارة الشباب والرياضة، وبتوجيه ورعاية من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، منافسات بطولة بغداد الأولى للفرق الشعبية بكرة القدم وبمشاركة واسعة من أندية بغداد.

وقال مدير عام دائرة التربية البدنية في وزارة الشباب والرياضة موفق عبد الوهاب، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين: إن” هذه البطولة جاءت بتوجيه مباشر من قبل رئيس الوزراء، والهدف منها الوصول الى المناطق النائية وأطراف بغداد”، مبيناً أن” الوزارة نجحت في تنظيم بطولة على مستوى عالٍ للفرق الشعبية شاركت فيها جميع محافظات العراق باستثناء إقليم كردستان “. 

وأضاف عبد الوهاب أن” الفترة السابقة شهدت عقد اجتماعات على مستوى عالٍ  سبقت الإعلان عن هذه البطولة، وسيقام المؤتمر الصحفي الخاص بهذه البطولة يوم غد الثلاثاء في دائرة التربية البدنية بوزارة الشباب والرياضة، يتم فيه تحديد النظام الفني للبطولة واجراء القرعة وعلى اساسها سيتم تقسيم الفرق والبدء بمنافساتها “.

وأوضح عبد الوهاب أن” من المقرر إقامة البطولة في منطقة المعامل بأطراف بغداد بمشاركة أكثر من تسعين فريقاً شعبياً في بغداد ويشمل مناطق الكرخ والرصافة ومدينة الصدر، بتنظيم دائرة التربية البدنية في الوزارة وبالتعاون والتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء وبإشراف مباشر من وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع “.

وتابع عبد الوهاب أن الوزارة تسعى لإنجاح هذه البطولة ولن تدخر جهداً في سبيل إظهارها بالصورة التي تتماشى مع تطور الحركة الرياضية في العراق، والدعم الذي تحظى به من قبل الحكومة بمختلف الألعاب”.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *