وزير البيئة: مشاريع الحكومة في فك الاختناقات منجز مهم بخفض نسب التلوث​وكالة الأنباء العراقية

 وكالة الأنباء العراقية

بغداد-واع 

أكد وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الأربعاء، أن خطط ومشاريع الحكومة في فك الاختناقات منجز مهم بخفض نسب التلوث ،فيما دعا إلى تكثيف الجهود والتعاون لتحقيق بيئة نظيفة ومستدامة.

وقال ئاميدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “خطط ومشاريع الحكومة التي يشرف عليها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بشكل مباشر والرامية إلى فك الاختناقات المرورية في بغداد وباقي المحافظات نعّده إنجازاً بيئياً مهماً يسهم بشكل كبير في خفض نسب تلوث الهواء الناتج عن انبعاثات محركات وقود العجلات”.

وأضاف أن “الحكومة تعمل جاهدة على تنفيذ سلسلة من المشاريع الحيوية التي تهدف إلى تحسين البنية في كل القطاعات ومنها العمل الكبير والمميز في انشاء البنى التحتية للطرق من جسور ومجسرات وطرق الخطوط السريعة والداخلية ،بالإضافة إلى تطوير شبكات النقل العام الأخرى  لتقليل الاعتماد على المركبات الخاصة” ،لافتا الى أن “هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية شاملة للحفاظ على البيئة وتحسين جودة الهواء في المدن”.

وأوضح ،أن “فك الاختناقات المرورية ليس فقط حلاً لمشاكل النقل، بل هو خطوة استراتيجية نحو تحقيق بيئة أنظف وأكثر استدامة ، وهو ما يسهم في تحسين الصحة العامة وحماية البيئة”.

ولفت إلى أن “وزارة البيئة تعمل أيضاً على تعزيز الوعي البيئي بين المواطنين وتشجيعهم على استخدام وسائل النقل المستدامة مثل الدراجات الهوائية والنقل العام” ،مشيراً  إلى “أهمية تطبيق القوانين البيئية الصارمة للحد من التلوث وتعزيز استخدام التقنيات النظيفة في المركبات”.

ودعا وزير البيئة “جميع الأطراف إلى تكثيف الجهود والتعاون لتحقيق بيئة نظيفة ومستدامة” ،مؤكداً أن “الحفاظ على البيئة هو مسؤولية مشتركة تتطلب تضافر جهود الجميع”.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *